لعبة Pokément Go تتراجع عن صدارة التطبيقات الأكثر مردودية

كانت إنطلاقة  اللعبة الشهيرة Pokément Go هذا الصيف مفاجئة و سرعان ما أصبحت ظاهرة ما إنفكت حتى إجتاحت جل دول العالم الشيء الذي جعلها التطبيق الأكثر مردودية في متجر google play و لكن بحلول شهر سبتمبر بدأ اللعبة تفقد شعبياتها فتخلت على مرتبة الصدارة لصالح تطبيق Clash Royale .

الخبير: معلومات و برامج و كل ما هو جديد - لعبة Pokément Go تتراجع عن صدارة التطبيقات الأكثر مردودية
 
و يعتبر الحصول على ترتيب بين العشر الأوائل حلم كل أصحاب التطبيقات فالمنافسة شديدة و ألاف التطبيقات تضاف يوميا لمتاجر تطبيقات الهواتف المحمولة و لكن ما ينساه البعض هو صعوبة البقاء في القمة و الذي هو أصعب من الوصول إليها.
و قد إختير وقت إصدار تطبيق "Pokément Go" بعناية كبيرة ساعدة في نجاحه و بلوغه قمة التطبيقات الأكثر مردودية حيث أنه أصدر في الصيف أي في فترة راحت لجل الفئة المستهدف للتطبيق و لكن ببلوغ الخريف تغيرت الظروف و إنقلبت الموازين فتراجت اللعبة إلى المرتبة الثانية و في المقابل نجح  SuperCell في المحافضة على تقدم تطبيقهم Clash Royale و الذي أصبح في المرتبة الأولى.

الخبير: معلومات و برامج و كل ما هو جديد - لعبة Pokément Go تتراجع عن صدارة التطبيقات الأكثر مردودية

أما على صعيد مدة بقاء Pokément Go الأولى في الترتيب فهي 74 يوما و تعتبر من أطول الفترات و لكن يبقي تطبيق Clash of Clans صاحب الرقم القياس في مدة بقائه على رأس التطبيقات الأكتر مردودية حيث بقي 347 يوما في المرتبة الأولى.
هذا التقهقر لا يعتبر مفاجئا للمتابيعين القريبين من التطبيق حيث أن 79% من الاعب غادروا للعبة و توقفوا عن لعبها.
ولكن ككل ألعاب الهواتف المحمولة فإن الاعبين عادة ما يتذكرون ألعابهم و حسابتهم بمجرد وجود تحديث للعبة و كما وعدت "Pokémon Go" فإن التحديث القادم و الذي يحتوي على بوكيمونات جديدة و نظام تبادل للبوكيمونات قد تمنح اللعبة حياة جديدة.


شاركها في جوجل+

عن الكاتب:

User avatar
مهندس و مدون تونسي مولع بعالم التكنولوجيا و كل ما هو جديد

0 comments:

إرسال تعليق