آخر أخبار باي بال في تونس

حدد الباي البال "PayPal" تاريخ 1 أكتوبر كأخر فرصة للبنك المركزي التونسي لإرسال مطلب رسمي لفتح خدماته المالية للتونسيين. حيث أن مستخدمي الموقع من التونسيين محرومون لليوم من خدمات الباي بال "PayPal" و في حال تأخر البنك المركوي عن التاريخ المحدد فإن التحديث القادم لن يشمل تونس.

آخر أخبار باي بال في تونس - الخبير: معلومات و برامج و كل ما هو جديد

في الحقيقة هذه الوثيقة ليست شرطا مفروض من PayPal على البنك المركزي بل هي بالأصح وثيقة تكميلية طلبتها شركة PayPal من البنك المركزي التونسي حتى تظمن تعاونه و تتثبت من عدم وجود عوائق قانونية أمام عمل الشركة في تونس.
أذا هي في الأصل إلتزام أخلاقي من ممثل السلطة المالية في تونس حتى يتمكن المشرفون على PayPal من إيجاد سند قانوني لإظافة تونس إلى قائمة الدول التي يدعمها خلال التحديث القادم. حيث حيث سعت الحكومة التونسية ممثلة في وزارة التكنولوجيا و الإتصالات إلى جانب المجتمع المدني سعت في إجتماع 2 أوت الفارت في العاصمة باريس إلى الحصول على موافقة PayPal لإظافة تونس لقائمة الدول التي يدعمها.

آخر أخبار باي بال في تونس - الخبير: معلومات و برامج و كل ما هو جديد
 المشكل أم شركة PayPal لا تقوم بتحديث كل يوم فتخلف تونس على هذا التحديث يستوجب الإنتظار لمدة خمس سنوات أي في أوخي سنة 2020. و لكن إذا جرت الأمور كما ينبغي فقد تعهدت شركة PayPal بإرسال فريق من الخبراء للتفاوض مع البنك المركزي التونسي حول اللمسات الأخيرة في أجل أقصاه منتصف السنة المقبلة.
 و للتذكير فإن بعض البنوك التونسية وفرت بطاقة تسمى " البطاقة التكنولوجيا العالمية للدفع في مواقع الأنترنت CTI " لتمكين مستعملى الأنترنت في تونس من الدفع و لكنها للأسف لا تسمح بإستقبال الأمول عليها.   
 وفي تطور جديد أعرب البنك المركزي التونسي على عزمه القيام بالمراسلات الظرورية قبل الآجال المحددة.
شاركها في جوجل+

عن الكاتب:

User avatar
مهندس و مدون تونسي مولع بعالم التكنولوجيا و كل ما هو جديد

0 comments:

إرسال تعليق