10 نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك المحمول

إن كنت كعديد مستعملي الهواتف الذكية الذين من مشكل نفاذ البطارية بسرعة فهذا الموضوع يهمك حيث ستنطرق إلى 10 نصائح مجربت لإطالة عمر البطارية:

الخبير: معلومات و برامج و كل ما هو جديد - 10 نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك المحمول
  • أولا: عدل سطوع الشاشة على مستوى منخفظ أو على الوضع الألي فإن كنت من الذين يرغبود في زيادة سطوع شاشة هاتفك فأنت صحيح تستمتح بوضوح أكبر للصور و لكنك في المقابل تقتل البطارية حيث أن الشاشة أكبر مستهلك لموارد البطارية.
  • ثانيا: عدل مدة القفل الآلي للشاشة على مدة قصيرة ففي معضم هواتف أندويد يمكن تعديل المدة على 15 ثانية على عكس هواتف الأيفون التي لا تسمح بتعديل المدة لأقل من دقيقة.
  • ثالثا: إيقاف بلوتوث بعد كل إستعمال تعددت إستعمال البلوتوث اليوم يجعله سببا أساسيا لنفاذ البطارية بسرعة فربط الهاتف مع سماعات الأذن الاسلكية أو مضخمات الصوت أو جهاز الصوت في السيارة يجعل الهاتف يستهلك طاقة أكبر و هو ما ينعكس سلبا على مدة حياة البطارية. 
  • رابعا:إيقاف خدمة الواي فاي فكما هو الحال مع البلوتوث فإن خدمة الواي فاي تستهلك طاقة كبيرة فالأفضل هنا إيقاف الواي فاي مباشرة بعد كل إستخدام.
  • خامسا:حسن إدارة خدمة تحديد المواقع فالعديد من التطبيقات تستخدم خدمة تحديد المواقع بالإظافة إلى الواي فاي لتحديد موقعك و هو ما يمكن أن يؤثر سلبا على البطارية لذلك من الأحسن التحكم في قدر الطاقة المسموحة لخدمة تحديد المواقعخاصة مع نظام أندويد الذي يتيح خاية تحديد مقدار الطاقة المسبوح بها عبر Settings ثم Location .
الخبير: معلومات و برامج و كل ما هو جديد - 10 نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك المحمول

  • سادسا: لا تترك تطبيقات تعمل في الخلفية فمن ميزة الهواتف الذكية هي القدرة على تشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت و هو ما يجعل الهاتف يستهلك طاقة أكثر و على سبيل المثال فقد إعترف فايسبوك بأن تطبيقه على أنظمة الأي قون قد يكون سببا في إستنزاف البطارية و هي تعمل على إصلاح المشكل. 
  • سابعا: تجنب إستخدام وظع الهزاز للتنبيه على المكالمات فللأسف النغمات تستهل طاقة أقل حيث يكفي تحريك غشاء صغير لإحداث الأصوات على عكس الهزاز فيجب أن يتوفر المحرك الصغير على طاقة كافية لهز كامل الهاتف.
  • ثامنا: إيقاف التنبيهات غير الضرورية  فربما كنت لا ترغب في إيقاف إشعارات الرسائل النصية الجديدة أو المكالمات التي لم يرد عليها، ولكن إيقاف الإشعارات الزائدة سيساعد البطارية لتستمر فترة أطول.
  • تاسعا: إلغاء تزامن البريد الإلكتروني فالتحقق كل دقيقة من صندوق واردات بريدك الإلكتروني مضيعة للوقت و الطاقة فإن لم تكن محتاج للرد الفوري على بريدك الإلكتروني يمكنك تعديل الخيارات للقيام بمزامنة صندوق الواردات كل 15 أو 30 دقيقة.
  • عاشرا: إستعمال وضع توفير الطاقة على حسب الهاتف الخاص بك، فإنك قد تجد أن الشركة المصنعة قد وفرت ميزات توفير الطاقة. افتراضيا. عادة ما يتحول الهاتف إلى هذا الوضع عندما ينخفض ​​مستوى البطارية إلى 20 في المئة، ولكن يمكنك تعيينها لتصبح 30 في المئة بدلا من ذلك. فالهاتف في هذا الوضع يستهلك أقل طاقة، أي البطارية تدوم  لفترة أطول.
  

شاركها في جوجل+

عن الكاتب:

User avatar
مهندس و مدون تونسي مولع بعالم التكنولوجيا و كل ما هو جديد

0 comments:

إرسال تعليق