كل ما يجب أن تعرفه عن بطاقة الكنام "لاباس"


إنطلق اليوم العمل ببطاقة "لاباس" و هي بطاقة إلكترونية أطلقها الصندوق الوطني للتأمين على المرض "الكنام" لتعوض تدريجيا البطاقة الورقية حيث تمكن حاملها من التمتع بمختلف الخدمات الصحية. و من المتوقع أن ينتفع بهذه البطاقة حوالي 3.2 مليون منخرط مما سيساعد على تسهيل الإجراءات و تخفيف عبئ التنقل لمكاتب الصندوق إضافة لمزيد التحكم في التصاريح المغلوطة و مقاومة سرقة الأدوية.


و من المنتظر أن يبدأ توزيع بطاقة "لاباس" تدريجيا حسب مواعيد ترسل بصفة شخصيا لكل منخرط عبر "SMS" يحتوي على موعد يحدد تاريخ إلتحاقكم بالكنام للحصول على البطاقة.
إذا للحصول على البطاقة في أقرب المواعيد لابد لكل منخرط سواء أكان ضمن منظومة الصندوق الوطني للتقاعد و الحيطة الإجتماعية أو الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي التسجيل عبر خدمة ال"SMS" أو تحيين أرقامهم إن كان مسجلين من قبل عبر اتباع الطريقة في الاسفل.
- بالنسبة لمنخرطي "SNSS" عند التسجيل لا يتم إدخال "la clé" مثلا بالنسبة لمنخرط طاحب رقم 05-12345678  "la cle" هو 05 كما أن رقم cin هو عدد بطاقة التعريف الوطنية المتكون من ثمانية أرقام و في حالة ما إذا كان عدد أرقام الإنخراط أقل من ثمانية نقوم بإظافة 0 أو أكثر على اليسار.
نقوم بكتابة cnam*cnss*12345678*cin و نرسلها إلى الرقم 85666
- بالنسبة لمنخرطي "SNRPS" عند التسجيل لا يتم إدخال "la clé" مثلا بالنسبة لمنخرط طاحب رقم 44-12345678  "la cle" هو 44 كما أن رقم cin هو عدد بطاقة التعريف الوطنية المتكون من ثمانية أرقام 
نقوم بكتابة cnam*cnrps*12345678*cin و نرسلها إلى الرقم 85666


شاركها في جوجل+

عن الكاتب:

User avatar
مهندس و مدون تونسي مولع بعالم التكنولوجيا و كل ما هو جديد

0 comments:

إرسال تعليق