تعرف على دلالات ألوان فتحات ذاكرة الوصول العشوائي RAM

لا بد كمهووس بالحاسوب أن تكون قد قتحت حاسبك المكتبي و تفقدت مكوناته وتعرفت على أجزائه فقد تكون إذا تقطنت إلى تعدد ألوان الفتحات المخصصة لوضع ذاكرة الوصول العشوائي أو ما يسمى RAM فأحيانا تكون سوداء أو خضراء او برتقالية و أحيانا تكون حمراء أو زرقاء فما ذا تعني هذه الألوان؟ وماهو دلالة كل لون؟

تعرف على دلالات ألوان فتحات ذاكرة الوصول العشوائي RAM - الخبير: معلومات و برامج و كل ما هو جديد


فكما تلاحضون في الصورة فكل لوحة أم تحتوي على لونين إثنين أو بالأصح مكانين مختلفين لكل نوع من بطاقات الذاكرة العشوائية و هذه الألوان ليست ابد بالإعتباطية حيث ترمز كل مجموعة من الألوان لتكنولوجيا معية و الحكمة هنا ليست في اللون في حد ذاته فكل شركة تستعمل ألوانها الخاصة بها لكن ما بجب أن يتعلمه كل خبير في مجال الحاسوب هو كيف يركب أو يضيف بطاقات الذاكرة دون أن يثر ذلك سلبيا على آداء الحاسوب.

تعرف على دلالات ألوان فتحات ذاكرة الوصول العشوائي RAM - الخبير: معلومات و برامج و كل ما هو جديد

إذا كما قلنا فوجود لونين مختلفين يعتي أن البطاقة الأم  تدعم الذاكرات العشوائية المزدوجة القناة مما يسمح للمستخدم بأستعمال نوعين من بطاقة الذاكرة العشوائية حيث يجب وضع كل بطاقتين من نفس النوع أو السرعة أو التكنولوجيا المستعملة في فتحتين من نفس اللون مما سيؤدي لزياة أدا الكمبيوتر و يجنبك مشاكل عديدة أهمها عدم قدرة الحاسب على الإقلاع.






شاركها في جوجل+

عن الكاتب:

User avatar
مهندس و مدون تونسي مولع بعالم التكنولوجيا و كل ما هو جديد

0 comments:

إرسال تعليق